п»ї Arabic News Agency (official site) - المنتدى الاول للمركز الثقافي الأوربي الروماني العربي
تقييم المستخدم:  / 2
سيئجيد 
اعلن في رومانيا عن انطلاق فعاليات المنتدى الاول للمركز الثقافي الأوربي الروماني العربي . وقد عقد المؤتمر الاول في قاعة ضخمة  باتحاد غرف التجارة الرومانية وحضره ضيوف مدعوين من مصر على مستوى رفيع تضمن رئيس وزراء سابق .
وقد  كان الفنان المصري "محمود عبد العزيز"   ضيف شرف في هذا اللقاء ,  كما شارك في أعمال  المنتدى  الوفد المصري  الدكتور "احمد المسلماني"  المستشار الاعلامي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور. والدكتور "شريف صدقى"  الرئيس الأكاديمي لجامعة زويل  والدكتور   "عصام شرف " رئيس وزراء جمهورية مصر العربية السابق .
وشارك في المنتدى مسؤولين من الحكومة الرومانية  والقيت كلمة باسم رئيس الورزاء الروماني " فيكتور بونتا " وكلمة باسم الخارجية الرومانية  والقت عضو في البرلمان الروماني  كلمة  تلاها كلمة محافظ بوخارست  والسفير الفلسطيني في رومانيا  وكلمة رئيس معهد العالم العربي في باريس وكلمة الجامعة العربية  ورئيس وزراء مصر السابق .
ادار الندوة رئيس المركز الثقافي الدكتور "ضرار القطيني" .
ومن خلال اوراق العمل المقدمة الى المؤتمر تبين ان المركز قد وضع خطة طموحة جدا لتجميع وتأطير العمل العربي في رومانيا  . وحشد شخصيات هامة في انطلاقته تبين الجدية والتركيز على انجاح اهدافه المعلنة  . وشهد جميع الحضور بالتنظيم الكبير  و الجهد المبذول والحرفية في تنظيم هذا المنتدى التي قد تعكس استمراريتها  امالا كبيرا على النهوض بالمركز وصولا الى تحقيق اهدافه الطموحة .