п»ї Arabic News Agency (official site) - شعث يلتقي قادة أحزاب الوسط الأوروبية ونائب رئيس حزب العدالة التركي
تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 
التقى مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث، خلال مشاركته في مؤتمر أحزاب الوسط الأوروبية (الأحزاب الشعبية) الذي افتتح في بوخارست مساء أمس، بقادة هذه الأحزاب وبعدد من الضيوف المشاركين.
فقد التقى شعث بالمستشارة الألمانية ميركيل، وبوزير خارجية إيطاليا السابق فراتيني، ونائب رئيس وزراء ليبيا مصطفى أبو شاكور، ورئيس وزراء لبنان السابق فؤاد السنيورة، ونائب رئيس حزب العدالة التركي تشيلك.
كما التقى رئيس ألبانيا السابق صالح بوريشا والذي وجه باسم بلاده دعوة للرئيس محمود عباس لزيارة ألبانيا.
وخلال اجتماعه بوزير خارجية مولدوفا وجه الوزير المولدوفي دعوة لشعث لزيارة جمهورية مولدوفا مطلع العام المقبل.
وكان رئيس المؤتمر في كلمته الافتتاحية توجه بترحيب خاص بمفوض العلاقات الدولية في حركة فتح.
وفي كلمته التي خاطب فيها أعضاء المؤتمر طالب شعث بدعم التوجه الفلسطيني في الأمم المتحدة للاعتراف بفلسطين دولة غير عضو، شارحا أهمية هذا الاعتراف في تعزيز عملية السلام، وأشار إلى أن وقف الاستيطان وتنفيذ حل الدولتين يحتاج إلى ضغوط وجهود أوروبية ودولية.
وتشارك حركة فتح للمرة الأولى في مؤتمر أحزاب الوسط، ويضم وفدها سفير دولة فلسطين لدى رومانيا أحمد عقل، وحسام زملط ، النائب التنفيذي لمفوض العلاقات الدولية في الحركة.
وفي تصريح لمراسل ‘وفا’ في بوخارست، عبر شعث عن سعادته للمشاركة الفلسطينية في هذا المؤتمر خاصة أن أحزاب الوسط هي الأحزاب الحاكمة في سبعة عشر بلدا أوروبيا، وأضاف: ‘لقد لمست تضامنا وتفهما من الأحزاب المشاركة في المؤتمر ومن ممثلي الأحزاب المشاركة بصفة ضيوف’.