п»ї Arabic News Agency (official site) - عياش يتسبب في ثورة استنكار برومانيا
تقييم المستخدم:  / 2
سيئجيد 

لم تشهد الجالية العربية والاسلامية في رومانيا  حدثا تتحد معه وتتفق عليه منذ سنوات كما كان خبرتجميد عضوية الدكتور محمد عياش واستنكار هذا القرار المجحف باحد رموز العمل الوطني في اوروبا .

 وقد حاولت وكالة الانباء العربية طوال الامس الاتصال بالدكتور عياش فلم تتمكن,  وصباح هذا اليوم اتصلنا بعميد الجالية الفلسطينية الذي اعتذر عن عدم الرد بسبب انشغاله بالرد على هواتف ضرورية وعلى مستوى عال اتته من رام الله وغزة ومن اوربا وجميعها اجمعت على تأييده وعلى  استغرابها من القرار الارتجالي غير المبرر الذي صدر .

وقد تابعنا ردود الافعال ضمن الجالية العربية والتي ارسلت للدكتور عياش تضامنها معه ضد القرار الظالم وغير المبرر الذي اتخذ بحقه وبينت الرسائل والبيانات ان عياش اكبر من القرار المتخذ الذي اساء اولا واخيرا الى الجهة التي تبنته وعملت على اصداره .

وقد تلقى الدكتور عياش رسائل تأييد وتضامن من الجالية المصرية والسورية والاردنية والعراقية واللبنانية في رومانيا  ومن بعض السفراء العرب الذين استفسروا عن الموضوع بعدان قرأوه في وسائل الاعلام .

وحتى الجالية التركية وبعض المراكز الاسلامية في رومانيا استهجنت القرار , ورغم انها اعتبرته امر داخليا الا انها استغربت الاسباب ولم تستوعب كيف يتم تجميد عضو منظمة لحضوره اجتماع تم تحت رعاية هذه المنظمة ؟

وتحدث الشارع الروماني عن امكانية وجود انقسام في حركة فتح  تم الاعلان عنه بهذا التجميد.!

 وطالب الجميع الرئيس ابو مازن  رمز الواحدة الوطنية الفلسطينية باتخاذ اجراء عاجل لوقف هذه التجاوزات المخيفة  التي بدأت تظهر على الساحة وتتناول رموز العمل الفلسطيني من اسرى ومبعدين ومناضلين لهم تاريخ نضالي يحسب لهم .